بلينكن يطلق مبادرة دبلوماسية موسيقية تشمل دولا عربية

أطلق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الأربعاء مبادرة دبلوماسية موسيقية تهدف إلى الترويج للسياسة الخارجية الأميركية من خلال الموسيقى، وذلك في حفل بمقر وزارة الخارجية في واشنطن.

وتعتزم الولايات المتحدة إيفاد فنانين مشهورين إلى الأردن والمملكة العربية السعودية خلال الخريف المقبل، بالإضافة إلى أوركسترا فلهارمونية إلى الصين في إطار ترويج سياستها الخارجية وتعزيز التبادل الثقافي.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الأميركية أن عازف الجاز هيربي هانكوك سيحيي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل حفلة في الأردن، وتشمل جولة الفنان السعودية حيث يحيي حفلات في 4 أيام.

كما تقدّم أوركسترا فيلادلفيا الفلهارمونية حفلات في مدن صينية من 9 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بغاية خدمة طموحات الدبلوماسية الأميركية.

وستسافر 10 فرق موسيقية أميركية إلى 30 دولة ابتداءً من أكتوبر/تشرين الأول القادم ضمن المبادرة لتقديم الموسيقة الأميركية في الخارج.

وتشمل المبادرة الدبلوماسية سلسلة من التبادلات الموسيقية وأنشطة التعاون وتدريب موسيقيين، من بينها إيفاد فناني هيب هوب إلى نيجيريا في سبتمبر/أيلول الجاري بغرض تحويل حالة الصراع إلى سلام.

وستجمع المبادرة موسيقيين من غانا ونيجيريا لنقاش كيف توحّد الموسيقى الناس.

Recommended For You

About the Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *